قسم اللغة الإنجليزية بأسيوط
عزيزى الزائر ... يقدم لك قسم اللغة الإنجليزية شرح واف وشامل لمنهج اللغة الإنجليزية فى المراحل المختلفة ... كما يعمل جاهدا على معاونتكم لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال قسم (تعلم معنا الإنجليزية) بالإضافة إلى المقالات المتفردة فى شتى المجالات الدينية والفنية والترفيهية والثقافية ... نرجو منكم التسجيل ولإنضمام لأسرة اللغة الإنجليزية للمشاركة وإبداء الرأى.

قسم اللغة الإنجليزية بأسيوط

منتدى تعليمى يناقش المناهج الدراسية فى المرحلة الإعدادية والثانوية * كما يعرض آخر الأحداث ومستجدات الأمور التعليمية والثقافية والترفيهية * أدارة المنتدى تشكر الجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثدخولس .و .جالأعضاءالتسجيلالمجموعاتاليوميةالموقع باللغة الإنجليزيةالمحادثاتالعناكب (للصف الثانى الثانوى)قصة الصف الثالث الثانوىالمكتبة الإليكترونيةجمعيــــة أهاليــــــنا الخيريـــــــة

شاطر | 
 

 UNIT 2 المنهج الحديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:28 am

GULLIVER'S TRAVELST
KEY VOCABULARY



commentary (n)

تعليق

diplomat (n)

شخص دبلوماسي

politician (n)

شخص سياسي

publish (v)

ينشر

ridiculous (adj.)

سخيف

tie (v) / ties (n.)

يربط / روابط

giant (n)

عملاق

make fun of (v)

يسخر من





explanation (n)

تفسير

imaginative (adj.)

لديه القدرة علي التخيل

politics (n)

السياسة

represent (v)

يمثل

steal (v)

يسرق

voyage(n)

رحلة بحرية

neighbouring (adj)

مجاور


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:43 am

VOCABULARY





Irish

أيرلندي

science fiction

خيال علمي

(be) shipwrecked

تتحطم به السفينة

capture

يأسر

beat = defeat

يهزم

punish

يعاقب

punishment

عقاب

describe

يصف

description

وصف

foreign

أجنبي

foreigner

شخص أجنبي

character

شخصية

within

في / في خلال

contact

يتصل

argue

يجادل

probably

من المحتمل

proposal

عرض / اقتراح

make available

يتيح / يوفر

archaeologist

عالم آثار

string

خيط / دوبارة

include

يتضمن / يشمل

employer

صاحب العمل أو الشركة

employ

يوظف

employment

العمالة

unemployment

البطالة

mind

يمانع / عقل

funny

مضحك / غريب

plough

يحرث

web page

صفحة علي الانترنت

island

جزيرة

frighten

يخيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:46 am

VOCABULARY




realize

يدرك

discuss

يناقش

discussion

مناقشة

diplomacy

دبلوماسية

embassy

سفارة

ambassador

سفير

storm

عاصفة

enemy

عدو

explain

يشرح

favourite

مفضل

publisher

ناشر

anger

غضب

relations

علاقات

theft

سرقة

sail

يبحـر

modest

متواضع

tale

حكاية

contain

يحتوي علي

attach

يربط

iceberg

جبل جليدي

adventure

مغامرة

author

مؤلف

tub

حوض

boil

يغلي

sink/sank/sunk

يغوص / يغرق

a fight

قتال

suffer from

يعاني من

Ireland

أيرلندا

opposite

عكس / مقابل

escape

يهرب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:49 am

Words and their antonyms:




meaningful

له مغزي / مهم

imaginative

لديه قدرة علي التخيل

complete

كامل

exciting

مثير

big

كبير

high

عالي

rich

غني

wide

واسع

fat

بدين

tall

طويل

long

طويل

happy

سعيد

pass

يمر

asleep

نائم

agree

يوافق

win

بفوز

giant

عملاق





meaningless

غير مفيد / بلا مغزي

unimaginative

غير قادر لي التخيل

incomplete

غير كامل

boring

ممل

small

صغير

low

منخفض

poor

فقير

narrow

ضيق

thin

نحيف

short

قصير

short

قصير

unhappy

غير سعيد

fail

يرسب / يفشل

awake

مستيقظ

disagree

لا يوافق

lose

يخسر

dwarf

قزم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:54 am

Prepositions:




match … with

يطابق ..مع

fight against

يقاتل ضد

famous for

مشهور بـ

connect to

يوصل بـ

fall to the ground

يسقط علي الأرض

a favourite of

مفضل لدي

different from

مختلف عن

on the island

علي الجزيرة

stop … from

يمنع ..من

argue about

يجادل بشأن

belong to

ينتمي الي

available for

متوافر لـ

opinion on/about

رأي

upset about

منزعج أو متضايق بشأن

attach … with string

يربط ..باستخدام دوبارة







run away

يهرب

interested in

مهتم بـ

laugh at

يسخر من

fall off a bike

يسقط من علي الدراجة

work in politics

يعمل بالسياسة

find out about

يعرف عن

a storm at sea

عاصفة في البحر

frightened of

خائف من

tie … to

يربط ..بـ

argue for

يدافع عن

speak for

يتحدث بالنيابة عن

a commentary on

تعليق علي

pleased with

مسرور من

at that time

في ذلك الوقت

consist of

يتكون من
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 11:57 am

Irregular Verbs:




bite/bit/bitten

يعض

bleed/bled/bled

ينزف

blow/blew/blown

يهب / ينفخ

break/broke/broken

يكسر / ينكسر

breed/bred/bred

يربي (حيوانات)







bring/brought/brought

يحضر

broadcast/broadcast/

broadcast

يذيع

build/built/built

يبني

burn/burnt/burnt

burn/burned/burned

يحرق/ يحترق

burst/burst/burst

ينفجر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 12:00 pm

important Vocabulary for translation and composition:




great efforts جهود عظيمة / جهود كبيرة

supply and demand العرض و الطلب

does its best تبذل ما بوسعها

in all fields في جميع المجالات

national income الدخل القومي





rights and duties الحقوق و الواجبات

carry out projects ينفذ مشروعـات

make great progress يحقق تقدما عظيما

all over Egyptفي كل أنحاء مصر

raise the standard of living يرفع مستوي المعيشة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 12:01 pm

Derivatives:


verb

Noun

adjective

Comment يعلق

Comment تعليق

Commentary تعليق (علي حدث مثل مباراة مثلا)

Commentator معلق



diplomat دبلوماسي

diplomacy الدبلوماسية

diplomatic دبلوماسي

imagine

Imagination خيال

imaginary خيالي / غير حقيقي

imaginative واسع الخيال

publish

Publisher ناشر

published منشور

Represent يمثل

representation تمثيل

representative ممثل

representative


neighbour جار

neighbouring مجاور

neighbourly طيب / عطوف


mind عقل

mental عقلي


body

physical بدني / جسمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 12:03 pm

Language Notes:



Give a ring = phone

¨لاحظ عدم استخدام حرف جر قبل كلمة home اذا جاءت مع هذه الأقعال

Go / return / arrive home



Other + جمعanother + مفرد

I need another cup of tea.

You should respect other people.




Imagine + v+ing imagine that + جملة

I can't imagine living on the moon.

I can't imagine that he will pass the test.




Listen to يستمع أو يصغي بانتباه

Hear يسمع بدون قصد

He listened to the news on the radio.

She heard some noise outside.

Raise your voice, please. I can't hear you.




Hear of / about يسمع عن شيء أو شخص

hear from يتلقي أخبارا من (خطاب أو رسالة أو مكالمة)



¨لاحظ استخدام الاسم بعد حرف الجر in فيما يلي

3 metres in height 5 inches in length 5 centimetres in depth




¨وفي حالة عدم وجود حرف جر نستخدم الصفة

3 metres high 5 inches long 5 centimetres deep



None + فعل جمع

Although I read many books, none (of them) were as useful as the one I borrowed from you.


¨استخدام take للزمن بمعني يستغرق

It took me two hours to finish the homework.

How long does it take to do this job?




¨تستخدم whose للسؤال عن الملكية

Whose book is that? = Who does that book belong to?




Remember = يتذكر¨remember about يتذكر عن

Remind = make someone remember something يذكر



as + adj. صفة + as = the same + n. اسم + as

as big as = the same size as

as long as = the same length as



¨لاحظ استخدام صفة بعد How والاسم بعد What

How + adj. = What + n. How old …? = What age…?

How tall…? = What height…? How long…? = What length…?

How big…? = What size…? How wide…? = What width…?

How far …? = What distance …?



at the end (of) غالبا يأتي بعدها الاسم

in the end يأتي بعدها جملة أو تأتي في نهاية الجملة

My house is at the end of this street.

We went shopping and visited some friends. In the end, we went home.



It + (be) + adj. + to+inf.

It is funny to read about the small people of Lilliput.



¨لا تستخدم the قبل كلمة next اذا جاءت بعدها كلمات تدل علي الزمن

next week / next summer


¨تستخدم the قبل كلمة next اذا جاءت بعدها اسم

The next book I'm going to read is Gulliver's Travels.



¨لاحظ استخدام فعل مفرد بعد أسماء الكتب حتي لو كان الاسم يدل علي الجمع:

Gulliver's Travels is a funny novel.


The reason why + جملة


The reason for + n. / V+ing

The reason why he came late was that he missed the bus.

The reason for his absence was that he was ill.



¨لاحظ استخدام التصريف الثالث لبعض الأفعال كصفة

A broken window a stolen car

A written test a used book
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 12:10 pm

¨هناك كثير من الكلمات لها أكثر من معني


realizeيدرك / يحقق

ring خانم / يتصل ب

book كتاب / يحجز


matchيطابق/كبريت

tieيربط / رابطة




¨لاحظ الفرق بين الكلمات الآتية


death الموت

deadlyمميت / قاتل

deadميت

diedمات

dieيموت

living معيشة

livelyنشيط / بهيج

lifeحياة

aliveعلى قيد الحياه

live live (adj.) على الهواء



¨لاحظ التعبيرات والاصطلاحات الاتية:



have a shower يأخذ دش

miss the train (bus, plane)يفوته القطار

get upset يتضايق أو ينزعج

she was third in the race

تأتى فى المركز الثالث فى السباق

catch the train (bus, plane) يلحق بالقطار

earn (his) living يتكسب معيشته

answer the phone / door يرد على

win / lose the war ينتصر / يخسر فى الحرب

Science fiction novels روايات الخيال العلمي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى
avatar

الأوسمة :

المهنة :
المزاج :
1445
Points : 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: UNIT 2 المنهج الحديث   الإثنين سبتمبر 21, 2009 12:12 pm

Exercises on Vocabulary and language notes:


Choose the correct answer:


1- A (complementary – documentary – commentary – elementary) is written opinions about and descriptions of a subject.


2- A (diplomat – format – doormat – carpenter) is a person who is employed by a government to live in another country and speak for the government.


3- This (infant – grant – giant – vacant) tree is 200 years old.


4- A (politician – musician – magician – technician) is a person who works in politics.


5- A (commentator – announcer – reporter – publisher) is someone who prints something and makes it available for people to buy.


6- I can't think of an (example – explanation – exchange – exercise) for the team playing so badly.


7- His novel was (polished – published – crashed – furnished) a long time ago.


8- Some people do not realize that Gulliver's Travels is a (contemporary – commentary – diary – revolutionary) on European politics.


9- When I was a child, I couldn't think of interesting ideas, so my stories weren't very (imaginative – negative – protective – relative).


10- (Accountants – Dentists – Clerks - Diplomats) are meeting to discuss relations between our two countries.


11- Churchill was a famous British (electrician – politician – dietician – musician) who was once a prime minister.


12- A/An (adventure – safari – voyage – tour) is a long journey on a ship.


13- You should (lie – tie – try – dye) that plant to the wall to stop it from falling over.


14- The Titanic sank on its first (expedition – flight – shore – voyage) after it hit an iceberg.


15- It is always wrong to (steal – deal – clear - bear) things that belong to other people.


16- Children get upset if their friends (make fun of – make up for – keep up with – put up with) them.


17- Egypt and the Sudan are (considering – neighbouring – preserving – retiring) countries.


18- In a dictionary, the letter n (cancels – deletes – refers – represents) the word noun.


19- In the past, some people believed the earth was flat. What a (true – real – reasonable – ridiculous) idea!


20- The police found the (caught – stealing – robbing – stolen) car 50 kilometers from where it was taken.




Find the mistake in each of the following sentences then write it correctly


1- The complimentary on the Olympic Games was much better on the other channel.


2- A carpenter represents one country in another.


3- Could you give me a quick exploration of how this machine works?


4- This designer always comes up with new ideas. He is very imaginary.


5- They chose a famous lawyer to present them in court.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
 
UNIT 2 المنهج الحديث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما معنى ICU؟
» unit plan for unit one

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قسم اللغة الإنجليزية بأسيوط  :: المنتديات التعليمية :: منتدى الثانوية العامة :: الصف الثانى الثانوى :: الصف الثانى الثانوى :: كلمات الصف الثانى الثانوى-
انتقل الى: