قسم اللغة الإنجليزية بأسيوط
عزيزى الزائر ... يقدم لك قسم اللغة الإنجليزية شرح واف وشامل لمنهج اللغة الإنجليزية فى المراحل المختلفة ... كما يعمل جاهدا على معاونتكم لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال قسم (تعلم معنا الإنجليزية) بالإضافة إلى المقالات المتفردة فى شتى المجالات الدينية والفنية والترفيهية والثقافية ... نرجو منكم التسجيل ولإنضمام لأسرة اللغة الإنجليزية للمشاركة وإبداء الرأى.

قسم اللغة الإنجليزية بأسيوط

منتدى تعليمى يناقش المناهج الدراسية فى المرحلة الإعدادية والثانوية * كما يعرض آخر الأحداث ومستجدات الأمور التعليمية والثقافية والترفيهية * أدارة المنتدى تشكر الجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثدخولس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلالمجموعاتاليوميةالموقع باللغة الإنجليزيةالمحادثاتالعناكب (للصف الثانى الثانوى)قصة الصف الثالث الثانوىالمكتبة الإليكترونيةجمعيــــة أهاليــــــنا الخيريـــــــة
شاطر | 
 

 كل ما يخص المعلم المساعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستر
مسئول تطوير المنتدى


الأوسمة:

المهنة:
المزاج:
1445
Points: 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: كل ما يخص المعلم المساعد   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 4:55 am

 تم تحديد مكونات رئيسية لبرنامج تأهيل المعلم المساعد هي :
1. التهيئة. 2. الإرشاد. 3. التدريب.

يتناول هذا الدليل مكون التهيئة وذلك بتحديد المجالات والأهداف الإجرائية لما يجب أن يحققه المعلم المساعد من معارف ومهارات واتجاهات تمكنه من التعامل بفعالية مع المجتمع المدرسي ، وتم تحديد المحاور الرئيسية لتهيئة المعلم المساعد من خلال فريق يمثل ديوان الوزارة ومديرية التربية والتعليم في مجال الشئون المالية والإدارية ، الشئون القانونية ، والمكتبات ، والمعامل ، والتربية الاجتماعية حيث قام الفريق بمساعدة استشاري برنامج تطوير التعليم بوضع أهداف لما يجب أن يعرفه المعلم الحديث عند تسلمه العمل داخل المدرسة ثم إعداد المادة العلمية لتحقيق هذه الأهداف كما يلي.

أدوار ومسئوليات المعلم داخل المدرسة.

1. القواعد التي تحكم العمل داخل المدرسة.
2. البيئة المدرسية (تصميم المدرسة والطلاب والمعلمون والمعامل والمكتبات والوسائط المتعددة الخ...)
3. مصادر التنمية المهنية المتوفرة داخل وخارج المدرسة.
4. البيئة المجتمعية المحيطة بالمدرسة.
5. برنامج التأهيل والإرشاد.
6. متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس والترقي خلال مستويات الكادر.
7. محتويات ملف الحصول على شهادة الصلاحية لممارسة مهنة التدريس.
الأهـــــــــــــــــــــداف

الهدف العام:
إكساب المعلم المساعد المعلومات والمهارات الضرورية اللازمة للتعامل والتفاعل مع المجتمع المدرسي
بعد الانتهاء من مكون التهيئة ينبغي أن يقوم المعلم المساعد بـ:

1. التعرف على الهيكل الوظيفي للمدرسة.
2. تحديد دور كل عضو من أعضاء الهيكل الوظيفي بالمدرسة.
3. التعامل مع الأجهزة الوظيفية داخل المدرسة بمستوياتها المختلفة.
4. التعرف على القوانين و القرارات و اللوائح التي تيسر له العمل المنوط به داخل المدرسة.
مجالات التهيئة

أولاً: الشئون المالية و الإدارية

الأهداف:
في نهاية مكون التهيئة ينبغي على المعلم المساعد أن يكون قادراً على أن :
1. يتعرف على مكونات المبنى المدرسي.
2. يتعرف على تشكيل الجهاز المالي و الإداري بالمدرسة .
3. يحدد اختصاصات ومسئوليات كل عضو في الجهاز المالي والإداري.
4. يتعرف على مكونات إعداد ملف وظيفي له .
5. يتعرف على اللوائح و القرارات و النشرات المنظمة للشئون المالية و الإدارية والقانونية`. 

الإطار العام لبرنامج تأهيل وإرشاد المعلم المساعد (الحديث)

الهدف العام:

تحقيق المعلم المساعد للمعايير القومية للمعلم وتأهيله للحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس

الأهداف الإجرائية:

1. تحسين أداء المتعلمين عن طريق تحسين الأداء التدريسي للمعلم المساعد.
2. دعم النمو المهني للمعلمين الجدد وضمان حسن وضعهم الشخصي والمهني.
3. ربط التدريس داخل الفصل بالمعايير القومية للمعلم.
4. زيادة القدرة التدريسية للمعلم الأول المرشد.

المكونات الرئيسية للبرنامج 
التهيئة

يشارك كل معلم مساعد في تهيئة خاصة تناسب المدرسة التي يعمل بها واحتياجاته الخاصة وتستمر لمدة لا تقل عن 15 ساعة ، وسوف تبدأ التهيئة للمعلم المساعد بمجرد استلامه للعمل.يتم توثيق جلسات التهيئة وتوقع من الشخص الذي يقدمها والمعلم المساعد ومدير المدرسة وتحفظ في ملف الترخيص الخاص بالمعلم المساعد ، ومن المتوقع أن يشتمل محتوى التهيئة على ما يلي:
1. أدوار ومسئوليات المعلم داخل المدرسة.
2. القواعد التي تحكم العمل داخل المدرسة.
3. البيئة المدرسية (تصميم المدرسة – الطلاب – المعلمون – المعامل – المكتبات – الوسائط المتعددة الخ...)
4. مصادر التنمية المهنية المتوفرة داخل وخارج المدرسة.
5. البيئة المجتمعية المحيطة بالمدرسة.
6. برنامج التأهيل والإرشاد.
7. متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس والترقي خلال مستويات الكادر.
8. محتويات ملف الحصول على شهادة الصلاحية لممارسة مهنة التدريس.

§ يتولى هذه المسئولية فريق الدعم على مستوى المدرسة ويتكون من رئيس مجلس الأمناء، ومسئول الشئون المالية والإدارية، والأخصائي الاجتماعي والنفسي، ووكيل شئون الطلاب، وكيل شئون العاملين


.
الإرشاد

§ علاقة مهنية تجمع بين معلم أول (أ) ومعلم مساعد يقدم خلالها المعلم الأول الدعم للمعلم المساعد بهدف مساعدته على لتحقيق المعايير القومية للمعلم والحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس. وتركز علاقة الإرشاد على: 
· الدعم النفسي المستمر
· التوجيه الفني اليومي على رأس العمل
· الدعم في التعامل مع المشكلات اليومية
· الدعم من خلال التطبيقات العملية لمهارات التدريس المختلفة
§ يتولى مدير المدرسة عملية ترشيح واختيار المعلم الخبير المناسب للقيام بمهمة الإرشاد ويتم تسجيل اجتماعات الإرشاد في سجل يحفظه المرشد ويحتفظ المعلم المساعد بنسخة منه

2.
التدريب 

§ دورة تدريبية للمعلم المساعد باسم "مقدمة في طرق التدريس" تهدف إلى تحسين أدائه التدريسي ومساعدته على اكتساب مهارات التدريس الأساسية وتحتوي على الموضوعات التالية:
· تحليل المحتوى
· تخطيط الدرس
· استخدام الوسائل التعليمية وتكنولوجيا المعلومات في التدريس
· أساليب التعلم والفروق الفردية
· استراتيجيات التدريس 
· إدارة الصف
· التقويم

§ يتم تقديم وتقييم دورة "مقدمة في طرق التدريس" بواسطة مقدم خدمة معتمد، وعند إتمام الدورة بنجاح ، يحصل المعلم المساعد على شهادة تضاف إلى ملف الترخيص الخاص به.
3. تقييم أداء المعلم المساعد يخضع المعلم المساعد لعملية تقييم خلال العام الأول من خلال أربع زيارات تقييم للمقيم (الموجه) بالإضافة إلى تقييم مدير المدرسة لأدائه في مجال المهنية خلال العام ويجب أن يحصل المعلم المساعد على تقييم مرضي في جميع المؤشرات الواردة في أدوات التقييم في حالة عدم استيفائه كل المتطلبات في نهاية العام الأول يستمر في برنامج التأهيل والإرشاد للعام الثاني على أن تكون مشاركته محدودة بالمجالات التي لم يحققها في العام الأول 

أولا:التقييم التكويني 

المرشد هو الذي يقوم بشكل أساسي بالتقييم التكويني للمعلم المساعد بالإضافة إلى تلقيه تغذية راجعة من زملائه ذوي الخبرة والمعلمين الجدد والقيادات التعليمية وربما أيضا من التلاميذ ومن تقييمه لنفسه، هذا ولا تدخل نتائج التقييم التكويني في الحكم على أداء المعلم المساعد وحصوله على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس. 

· التقييم التجميعي 

بالنسبة للتقييم التجميعي فإن المقيم (الموجه) ومدير المدرسة سوف يقومان بتقييم أداء المعلم المساعد في أربعة مجالات من مجالات المعايير القومية للمعلم وهي التخطيط، واستراتيجيات التدريس وإدارة الصف، والتقويم، والمهنية كما يجب أن يجتاز المعلم المساعد اختبار في المجال الخامس وهو مادة التخصص.
ويحتوي مقترح برنامج التأهيل والإرشاد على أدوات تقييم أداء المعلم المساعد وقد تم تصميمها بعد مراجعة مؤشرات المعايير القومية للمعلم واستمارة تقييم الأداء الصفي باستخدام المعايير (scope)والأدبيات المتوفرة عن التأهيل. 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى


الأوسمة:

المهنة:
المزاج:
1445
Points: 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص المعلم المساعد   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 4:01 am

بعض الموضوعات المقترحة التي يتم تناولها أثناء عملية الإرشاد

· بناء الثقة من أجل علاقة إرشادية جيدة.
· هموم ومخاوف وتوقعات وأهداف المعلم الحديث.
· تخطيط الدرس.
· إدارة الصف(إشراك التلاميذ- العمل الجماعي- إعطاء التعليمات الخ...)
· التقييم.
استخدام التكنولوجيا في التدريس. 
مادة التخصص. 
التأمل. 
التقييم الذاتي. 
الملاحظة. 
بحث عملي. 
حل المشكلات. 
ملحوظة: 
الموضوعات المقترحة للإرشاد لا تعني استبعاد أي موضوعات أخرى ذات صلة بالموضوع ، كما يجب أن ينطلق المرشد في تناوله للموضوعات حسب احتياجات وقدرات المعلم الحديث 



تصميم البرنامج ومكوناته

يتكون البرنامج من تسع وحدات مستقلة تغطى أساسيات التفاعل بين المدرب والمتدربين والمادة التعليمية فىجو صحى إيجابى ودى. وهذه الوحدات هى:
· وحدة التعريف والتعارف بين الدارسين لنشر الود والتعاون بينهم,
· وحدة تحليل المحتوى التى توضح العلاقة بين المحتوى والمنهج والمقرر والوحدة التعليمية والدرس .
· وحدة تخطيط الدرس بدءاً بالأهداف والإجراءات والتنفيذ وانتهاء بالتقييم .
· وحدة أساليب التعلم والفروق الفردية ومعرفة مؤشراتها وطرق علاجها .
· وحدة الوسائل التعليمية وإنتاج بعضها من خامات محلية واستخدامها.
· وحدة استراتيجيات التدريس التى تلخص أهم وأحدث طرق التدريس وتركز باستفاضة على التعلم النشط باعتباره المظلة التى تحتوى أهم الأنشطة التى تؤدى إلى المساهمة الإيجابية للدارس فى العملية التعليمية ، بمرونة تتحدى الخطوات الجامدة لطريقة معينة.
· وحدة التدريس التأملى حيث ُيقيم المدرس نفسه من خلال التأمل وملاحظة الأقران لتدريسه ومشاهدته لتسجيل بعض دروسه
· وحدة الكتابه الحرة واليوميات التى تشجع التلميذ على التعبير عن أفكاره بصراحة تامة عن كل الشئون المدرسية والشخصية وتقرب المسافة بين المعلم والتلميذ وتكشف للمعلم عن تقييم التلميذ للأنشطة الصفية 
· وحدة التقييم التى تستعرض أهم وسائل عملية التقييم بدءا بالأسئلة وأنواعها وأهميتها وانتهاء بالاختبارات المرحلية والنهائية، وملفات الإنجاز واستطلاعات الرأى ,

مكونات الوحدة التدريبية:

أولا: دليل المدرب يحتوى كل انشطة الوحدة وأهدافها وإجراءاتها، مع توقيت كل منها
ثانيا: دليل المتدر ب ويبين أهداف كل نشاط وما ينبغى على المتدرب عمله .
ثالثا: اوراق العمل وبها أسئلة وتدريبات يجيب عليها المتدرب ويحفظها فى ملف الإنجازوتبين مدى استيعابه لما تمت مناقشته .
رابعا: أوراق إرشادية بها معلومات مفصلة عن مجالات التدريب تفيد المدرب والمتدرب .
خامسا: قراءات للتوسع فى شرح المجالات الجديدة على بعض الدارسين .
سادسا: شرائح تقرب المفاهيم المطلقة والصعبة وتظهر العلاقات بين أجزائها .
سابعا: ملف إنجاز يحفظ فيه المتدرب أوراق العمل وإجاباته على استطلاعات الرأى 
وملخصا لكل ما ساهم به منفردا أو كعضو فى مجموعة عمل، ويقدمه فى آخر الدورة للمدرب كسجل متكامل لكل ما قام به ، ويرده المدرب له بعد مراجعته .

ومع أن لكل وحدة تدريبية استقلالا ذاتيا بحيث يمكن تدريسها وحدها أو مع أية وحدة أخرى حسب طبيعة البرنامج وأهدافه ،إلا أن هناك ترابطا فكريا ومنهجيا لتحقيق الهدف العام بين وحدات البرنامج بحيث يجرى من وقت لآخر تدوير لبعض الأفكار بينها، وعرض نفس المفهوم بأكثر من طريقة تاكيدا لأهميته، وتعزيزا لما ورد فى وحدات أخرى .

أساليب التفاعل بين المدرب والمتدربين

· عصف ذهنى يقوم فيه المدرب أو أحد المتدربين بجمع أكبر عدد من الأفكار أو الآراء حول موضوع معين دون تقييم أو نقد، على أن يتم التقييم والترتيب فى مرحلة عصف لاحقة .ضبعون
· يلقى المدرب محاضرة تفاعلية ، و يتوقف بعد كل فكرة رئيسة، ويشجع المتدربين على التعليق والسؤال، ويقوم بالإجابة باستفاضة عن ذلك قبل الانتقال إلى فكرة جديدة مع حرصه على الاستفادة من أفكار المتدربين التى تمخضت عنها المناقشة .
· يعمل المتدربون فى مجموعات أو ثنائيات أو أفراد حسب طبيعة النشاط تشجيعا للتعلم التعاونى والكفاءات الفردية واحترام رأى الآخر .
· يقدم المتدربون عروضا حية لتجسيد فكرة أو رأى أو طريقة تدريس مع دعوة المدرب وباقى المشاركين إلى مناقشتها . 
تقييم الوحدات
· اختبار قبلى وبعدى لقياس مدى استفادة المتدربين من الوحدات التدريبية ، وقدرتهم على تطبيقها فى تخصصاتهم .
· ملاحظات المدرب عن مدى مساهمة المتدربين فى أنشطة التدريب وفق ما يبينه ملف الإنجاز، وملاحظة أداء الفرد وتعاونه مع المجموعات والافراد، والعروض التى تكشف قدرته على التفاعل الايجابى مع المفاهيم التى تمت مناقشتها و اقناع الآخرين بها.
· تجريب المؤلفين للوحدات ميدانيا مع مجموعة من المدربين من ذوى الخبرات الواسعة فى هذا المجال، مما استوجب بعض التعديلات والاضافات نتيجة لخبراتهم ومناقشاتهم.
· تجريب المدربين ذوى الخبرة لهذه الوحدات مع مجموعة من حديثى التخرج من المدرسين وتسجيل ملاحظاتهم على مدى استجابتهم لها، وقيام المؤلفين بإعادة النظر مرة ثانية فى بعض الأجزاء وتعديلها فى ضوء هذه الملاحظات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى


الأوسمة:

المهنة:
المزاج:
1445
Points: 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص المعلم المساعد   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 4:08 am

القواعد والإجراءات الخاصة بملف تقدم المعلم المساعد
كتاب دوري رقم ( ١) لسنة ٢٠٠٩م 

بخصوص تحديد القواعد التنفيذية والإجرائية الخاصة بمنح شهادة الصلاحية
لشغل وظيفة معلم في ضوء القانون ١٥٥ ولائحته التنفيذية

أو ً لا: إجراءات التقدم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لشغل وظيفة معلم:
١- يجب أن يعد المعلم المساعد ملف الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لشغل وظيفة معلم خلال ستة أشهر من تاريخ استلامه العمل ويجب أن يتضمن ملف
الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين على وظيفة معلم المستندات الآتية:
أ – صورة بطاقة الرقم القومي.
ب- شهادة جامعية.
ج- نسخة من العقد المؤقت الخاص بشغل المتقدم لوظيفة معلم مساعد.
د- شهادة تأهيل تربوي (دبلوم عام في التربية لغير خريجي كليات التربية).
و- صحيفة الحالة الجنائية.
ز – بيان تقييم الأداء داخل الفصل في مجالات التخطيط واستراتيجيات التدريس
وإدارة الفصل والتقويم وفق استمارات التقويم المعدة لهذا الشأن.
ح- بيان تقييم الأداء داخل المدرسة في مجالات أخلاقيات المهنة والمشاركة في تحسين المدرسة وفق استمارات التقويم المعدة لهذا الشأن.
خ- ما يفيد اجتياز أربع وحدات في اختبار شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي(ICDL)
Word – ) ومعالج الكلمات (Windows) وهي النوافذ والإنترنت والبريد (Power point) والعروض التقديمية (Processor.(Internet and e-mail)البريد الالكتروني
٢- يمكن للمعلم المساعد التقدم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لشغل وظيفة
معلم خلال العام الأول من تاريخ تعاقده لشغل وظيفة معلم مساعد متى توافرت فيه
.( شروط شغل وظيفة معلم وتم استيفاء المستندات المشار إليها في البند ١
٣- يحتفظ المعلم المساعد بأصول المستندات المطلوبة لحصوله على شهادة الصلاحية في
ملفه على أن يحتفظ مدير المدرسة بنسخة منها.
٤- عند اكتمال جميع المستندات المطلوبة المستوفاة يتقدم المعلم المساعد إلى مدير
المدرسة بطلب التقدم لفرع الأكاديمية التابع له لحضور اختبار الحصول على شهادة
الصلاحية لشغل وظيفة معلم.
٥- يراجع مدير المدرسة ملف المتقدم وعند اكتماله يحرز خطاب ترشيح موجه لفرع
الأكاديمية التابع له مع التوصية بإدراج المتقدم في ألأول اختبار تعقده الأكاديمية
للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للتعيين في وظيفة معلم.
٦- يتقدم المعلم المساعد بخطاب الترشيح والملف المشار إليه كاملا إلى فرع الأكاديمية
التابع له.
٧- يتم مراجعة جميع المستندات والتأكد من اكتمالها وصحتها داخل فرع الأكاديمية.
٨- في حالة توافر جميع المستندات والتحقق من صحتها تدرج الأكاديمية اسم المعلم
المساعد في كشوف المرشحين لحضور اختبار الحصول على شهادة الصلاحية لشغل
وظيفة معلم وفقا لقواعد الأكاديمية.
٩- يخطر فرع الأكاديمية المعلم المساعد بحضور الاختبار موضحا بالإخطار موعد
ومكان عقد الإختبار.
١٠ - يتقدم المعلم المساعد للاختبار في الموعد والمكان المحددين ومعه إثبات شخصية
والإخطار الموجه له من الأكاديمية بالحضور.
١١ - يكون الاختبار اللازم اجتيازه للحصول على شهادة الصلاحية لشغل وظيفة معلم في
المكونات الآتية:
أ – مهارات الاتصال باللغة العربية.
ب- المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية.
ج- الكفاءة التربوية.
د- مادة التخصص.
١٢ - يتم تحديد درجة المعلم المساعد في الاختبار بمعرفة اللجان المتخصصة
بالأكاديمية.
١٣ - يتم اخطار المعلم المساعد بنتيجة اختباره.
١٤ - في حالة تحقيق المستوى المطلوب تضاف شهادة اجتياز الاختبار إلى ملف
الترخيص ويحرر فرع الأكاديمية التابع له المتقدم توصية بحصول المعلم على شهادة
الصلاحية اللازمة لشغل وظيفة معلم.
١٥ - تصدر الأكاديمية بناء على ما تقدم شهادة الصلاحية اللازمة لشغل المرشح وظيفة
معلم.
١٦ - في حالة عدم اجتياز المتقدم لاختبار الحصول على شهادة الصلاحية لشغل وظيفة
معلم يمنح المعلم المساعد فرصة للتقدم للاختبار مرة اخرى بعد ( ٦ أشهر ) على الأقل
وذلك بشرط أن يكون تعاقده لشغل وظيفة معلم مساعد مستمرًا.
١٧ - في حالة مرور عامين على تعاقد المعلم المساعد دون حصوله على شهادة
الصلاحية يتقدم المعلم المساعد بطلب للسيد وزير التربية والتعليم لتجديد التعاقد لعام ثالث. 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى


الأوسمة:

المهنة:
المزاج:
1445
Points: 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص المعلم المساعد   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 4:11 am

خطاب المقَّيم (الموجه)

مديرية التربية والتعليم بـ .............................

إدارة : .............................التعليمية
مدرسة : .........................................
بيان تقييم المعلم داخل الفصل

السيد الاستاذ مدير فرع الاكاديمية المهنية للمعلمين بـ ..............................

تحية طيبة ،،، وبعد

نحيط سياتكم علما ان السيد/ .................................................. ...

الذى يعمل بالمدرسة مدرس مساعد طبقا للتعاقد الـ .......................................
لتدريس مادة / ....................................
قد تم تقييم أدائه داخل الفصل وفق أداءات ومعايير فى مجالاتالتخطيط واستراتيجيات التدريس وأدارة الفصل والتقويم و تشيد المدرسة بسلوكه و اجتهاده و توصى بادراجه فى أول اختبار تقيمه الاكاديمية .
وبناء على ذلك حصل على تقدير (مرضى – غير مرضى)
..............................

وهذا للعلم واتخاذ اللازم.


وتفضلوا بقبول وافر الاحترام’’’

الموجه المتابع الموجه الأول يعتمد مدير المدرسة يعتمد مدير عام الادارة التعليمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى


الأوسمة:

المهنة:
المزاج:
1445
Points: 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص المعلم المساعد   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 4:13 am

بيان تقييم المعلم داخل المدرسة ( لمدير المدرسة )


مديرية التربية والتعليم بـ .............................
إدارة : .............................التعليمية 
مدرسة : .................................................. ...
بيان تقييم المعلم داخل المدرسة 
السيد الاستاذ مدير فرع الاكاديمية المهنية للمعلمين بـ ................................... 
تحية طيبة ،،، وبعد
نحيط سياتكم علما ان السيد/ .................................................. ..................
الذى يعمل بالمدرسة مدرس مساعد طبقا للتعاقد الـ ..........................................
لتدريس مادة / ............................................
قد تم تقييم أدائه داخل المدرسة وفق أداءات ومعايير فى مجالاتأخلاقيات المهنة و المشاركة فى تحسين المدرسة و تشيد المدرسة بسلوكه و اجتهاده و توصى بادراجه فى أول اختبار تقيمه الاكاديمية .
وبناء على ذلك حصل على تقدير (مرضى – غير مرضى ( ......................................
وهذا للعلم واتخاذ اللازم.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام’’’
الموجه المتابع الموجه الاول يعتمد مدير المدرسة يعتمد مدير عام الادارة التعليمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى


الأوسمة:

المهنة:
المزاج:
1445
Points: 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص المعلم المساعد   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 4:14 am

تعهد الحصول على icdl


مديرية التربية والتعليم بـ .............................
إدارة : .............................التعليمية
مدرسة : .................................................. ...

تعهــــــــــــــــــــــــــــــد

اتعهد انا / .................................................. .......................
و أعمل بالمدرسة مدرس مساعد طبقا للتعاقد الـ ..........................................
لتدريس مادة / ............................................
بأننى سأحضر شهادة اجتياز اختبار (icdl ) أو شهادة اجتياز الاختبارفى أربع وحدات ( الويندوز و النت و الورد والبور بوينت ) و أننى موافق على أن تحجب النتيجة حتى إحضار الشهادةلتقديمها للاكاديمية المهنية للمعلمين
و هذا تعهد منى بذلك
التوقيع / ............................................

وهذا للعلم واتخاذ اللازم.


وتفضلوا بقبول وافر الاحترام’’’

الموجه المتابع الموجه الاول يعتمد مدير المدرسة يعتمد مدير عام الادارة التعليمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
المستر
مسئول تطوير المنتدى


الأوسمة:

المهنة:
المزاج:
1445
Points: 2906
30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص المعلم المساعد   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 4:16 am

محتويات الملف المطلوبة: - 

صورة بطاقة الرقم القومى . 
شهادة جامعية + 3 صور شخصية . 
نسخة من العقد المؤقت . 
صحيفة الحالة الجنائية . 
بيان تقييم الأداء داخل الفصل ( و هو عبارة عن ورقة من موجهك يشيدفيها موجهك بسلوكك و اجتهاديك و مختومة بختم التوجيه ) 
بيان تقييم المعلم داخل المدرسة ( و هو عبارة عن ورقة يشيد فيهامديرك بسلوكك و اجتهاديك و مختومة بختم المدرسة ). 
اجتياز اختبار (icdl ) فى أربع وحدات ( الويندوز و النت و الورد والبور بوينت ) و إن لم تكن قد اجتزتهم فتقدم تعهد منك للأكاديمية مرفقة مع الملف بأنك ستحضر الشهادة و أنك موافق على أن تحجب النتيجة حتى إحضار الشهادة ) 
خطاب ترشيح من المدير موجه إلى فرع الأكاديمية التابع لها مع التوصية بإدراج المتقدم فى أول اختبار

والله ولى التوفيق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.offofu.9f.com
 

كل ما يخص المعلم المساعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» تأهيل المساعد التربوي لرتبة مشرف تربوي
» ما هي صفات المعلم المثالي
» سجلات المعلم الآول المشرف
» وثائق مجالى الجودة (المجال السابع / المعلم)
» دليل المعلم فى مادة الرياضيات للصف الثانى الإعادى ترم أول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قسم اللغة الإنجليزية بأسيوط  :: -